الغذاء من اجل الحياة معترف بها للمتطوعين التفاني والشفقة والشجاعة.

طوال القتال في غروزني وسراييفو وسوخومي - كان هناك طعام من أجل الحياة ؛ حضور ضحايا الزلزال في هايتي وأرمينيا وروسيا والهند - الغذاء من أجل الحياة كان هناك ؛ إنقاذ القرويين الذين تقطعت بهم السبل خلال الفيضانات في غرب البنغال ، والزلازل في نيبال ، والفيضانات في الهند وباكستان وبولندا والفلبين - كان هناك الغذاء من أجل الحياة ؛ إطعام الأطفال الجوعى في جنوب أفريقيا والملايين الآخرين في شوارع كل مدينة رئيسية تقريبًا في العالم ، المتطوعون في الغذاء من أجل الحياة ، هناك أشخاص يغذون بوجبات نباتية خالصة.

الحرب في دونباس ،أوكرانيا (2014-2016)

ابتداءً من 11/11/2014) ، قامت منظمة الغذاء من أجل الحياة دونيتسك ، وهي منظمة تطوعية غير ربحية ، بإطعام الأشخاص الأكثر ضعفًا المتضررين من النزاع المسلح في منطقة دونيتسك في أوكرانيا ، حيث تقوم بتوزيع حوالي 6,000 وجبة نباتية في الأسبوع وحتى الآن تقدم أكثر من 500,000 وجبة.
المزيد
صورة

لاجئ سوري الأزمة في أوروبا (2015)

ساعدت فرق من ألمانيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا وباريس ولندن في تقديم وجبات الطعام لعشرات الآلاف من اللاجئين الذين يتدفقون عبر أوروبا. حاليًا ، مع إغلاق العديد من الحدود ، فإن FFL صربيا هي فريق الإغاثة الوحيد المتبقي الذي يعمل ، ولكن من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، يتلقى اللاجئون وجبة نباتية ساخنة.
المزيد
صورة

الإغاثة من الزلازل في نيبال (2015)

سارعت منظمة فود فور لايف نيبال إلى الاستجابة لهذا الزلزال المدمر الذي دمر المنطقة. بدأ المتطوعون في تقديم وجبات نباتية ساخنة في اليوم التالي واستمروا في زيارة القرى النائية بالدراجات الهوائية والطهي على الفور لضمان عدم ترك مواطنيهم والنساء جوعًا. تم تقديم أكثر من 200,000 وجبة في الأشهر التالية ويستمر البرنامج حتى يومنا هذا في المدارس التي تقدم وجبات غداء ساخنة لأطفال المدارس.
المزيد
صورة

الفيضانات في الغرب البنغال (2015)

منزل الغذاء من أجل الحياة له تاريخ من الفيضانات وهذا العام تسبب فيضان ضخم آخر في تدمير وإزعاج الملايين بالجملة. قام متطوعون من FFL Mayapur بطهي ثم تقديم كيتشيري ساخن (مرق الخضار وفاصوليا) للآلاف باستخدام القوارب.
المزيد

الفيضانات في الغرب البنغال (2015)

المساهمة الفريدة لمنظمة الغذاء من أجل الحياة في الكارثة هي وجباتهم النباتية المطبوخة الطازجة. "لا توجد وكالة أخرى تفعل ذلك" ، صرخ Balaram. وفقًا لـ Balaram ، تقوم جميع وكالات الإغاثة الغذائية الأخرى بتوزيع السلع المعلبة والمعكرونة الفورية والأرز غير المطبوخ. ”الغذاء من أجل الحياة prasadam (وجبات نباتية مقدسة) لها تأثير كبير وتوفر تغذية حقيقية للجسد والعقل والروح. نحن سعداء للغاية برؤيتهم يبتسمون وهم يتناولون وجباتنا ، إنه يمس قلوبنا حقًا "
المزيد
صورة

زوبعة فيلوس (2013)

Food for Life Global التابعة لها ISKCON استجابت مؤسسة الإغاثة الغذائية وفريق الغذاء من أجل الحياة Annamrita للإعصار الهائل مع 30,000،XNUMX وجبة نباتية ساخنة.

اليابان تسونامي (2011)

Food for Life Global قدمت شركة FFL اليابانية التابعة آلاف الكيلوغرامات من الفواكه والخضروات الطازجة ، بالإضافة إلى عشاء نباتي مطبوخ للناجين الذين يعيشون في ملاجئ في Wataricho Shiyakysho في منطقة Miyagi-ken لعدة شهور بعد كارثة تسونامي المدمرة.
المزيد
صورة

باكستان الفيضانات الإغاثة (2010)

قدم SKBP التابع لـ FFL المحلي وجبات نباتية ساخنة لآلاف اللاجئين من مدن الخيام المختلفة في كراتشي وحيدر أباد.
المزيد

زلزال هايتي 2010

اجتمع متطوعون من جميع أنحاء العالم في الجزيرة الصغيرة لإنشاء مطبخ للطعام بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ووكالات أخرى.
المزيد

إعصار بنغلاديش الإغاثة (2007)

داكا ، بنغلاديش - كافح مئات الآلاف من الناجين بعد الإعصار الأكثر دموية الذي ضرب المنطقة في عقد من الزمان. بعد فترة وجيزة من استقرار الغبار ، سافر فريق من المتطوعين يتألف من رهبان كريشنا ورجال الأعمال الهنود إلى خولنا وباغيررات وبوتواكالي وباريشال لإجراء العديد من برامج الغذاء من أجل الناجين. تم تحميل شاحنة كبيرة بالأرز المسطح و Kichuri (حساء الفاصوليا) ، بينما سافر المتطوعون طوال الليل في شاحنتين صغيرتين من دكا إلى شارانخولا ، باغيرهات التي تعد واحدة من أكثر الأماكن المتضررة من الإعصار.
المزيد

زلزال باكستان 2005

اجتمع متطوعو منظمة الغذاء من أجل الحياة من جامو وأمريتسار ونيودلهي وهاريدوار لتقديم الإغاثة لضحايا الزلزال الأخير في باكستان. العمل من ISKCON معبد في أوهامبور ، الذي كان في المنطقة المتضررة من الزلزال ، حمل المتطوعون الشاحنات بمياه الشرب والأرز والخبز والبطانيات. بعد فترة وجيزة من الوصول إلى وجبات طازجة تم طهيها وإطعام الناجين وإيوائهم ولبسهم من قبل منظمة الغذاء من أجل الحياة ، ومن بين المدن التي زارها فريق الإغاثة التابع لجبهة الإنقاذ ، بارامولا وكابوانا وكامالكوت وباندي وكاندي بارجالا ولاجاما التي تقع في أعالي التلال حيث وقع أشد الدمار ، وعمل الجيش المحلي والشرطة جنبًا إلى جنب مع فريق FFL أثناء سفرهم في جميع أنحاء المنطقة والتوقف عند كل مبنى هدم وتوزيع المواد الغذائية والخيام والبطانيات. كان قائد فريق الإغاثة ، Navayogendra swami حريصًا على معاملة الناجين باحترام ، حيث يجلس الجميع ويهدى جميع الإمدادات التي يحتاجونها ، بدءًا من كبار السن والنساء والأطفال.
صورة

كاترينا وريتا الإغاثة (2005)

كانت منظمة فود فور لايف جلوبال من أوائل المستجيبين لكارثة إعصار كاترينا في أواخر أغسطس ، من خلال تقديم وجبات طازجة طازجة للعائلات المحتاجة في ميسيسيبي والمنطقة المحيطة بها. بعد فترة وجيزة من تقديم فريق جديد وجبات ساخنة للناجين من الإعصارين في تكساس ، بدأ فريق الغذاء من أجل الحياة ومقره في هيوستن في تقديم وجبات ساخنة للعديد من الضحايا النازحين الذين تم نقلهم إلى الملاجئ. تم تقديم ما يصل إلى 800 وجبة يوميًا للناجين من الإعصار الموجودين في ملاجئ مختلفة في جميع أنحاء ولاية تكساس. تم طهي جميع الوجبات الطازجة ومصنوعة من مكونات نباتية عضوية. اعتبر الصليب الأحمر وجبات FFL هي الأفضل المتاحة للناجين.
المزيد
صورة

الإغاثة من التسونامي ، سري لانكا ، الهند (2004)

أدى الزلزال الأقوى منذ 40 عامًا إلى سلسلة من موجات تسونامي القاتلة التي دمرت تمامًا المناطق الساحلية في إندونيسيا وسريلانكا والهند وماليزيا والجزر المجاورة الأخرى ، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 200,000 شخص. دعم ووجبات نباتية ساخنة للمحتاجين في نفس يوم الكارثة. في سريلانكا وحدها يتم تقديم أكثر من 10,000 وجبة يومية ، إلى جانب الرعاية الطبية والملابس والمأوى للأطفال الأيتام في دار أيتام Bhaktivedanta Gokulam في كولومبو.
المزيد
صورة

زلزال في جوجارات (2001)

وقع أقوى زلزال بقوة 7.9 على مقياس ريختر في الساعة 8:46 صباحًا بالتوقيت المحلي ، وفقًا للمسح الجيولوجي الأمريكي. ضربت الزلازل بينما كان الهنود يحتفلون بيوم الجمهورية الـ 51 في البلاد ، وهو عطلة عامة احتفالاً بتبني الدستور. كما هو الحال مع العطلات الرسمية في الولايات المتحدة ، تم إغلاق المكاتب الحكومية ومعظم الشركات عندما ضربت الزلازل القوية. في بلدة أنجور في ولاية غوجارات (عدد سكانها: 90,000) ، تم تغطية حوالي 400 من تلاميذ المدارس ومعلميهم بأطنان من المباني المتساقطة أثناء المشي في موكب عيد الجمهورية. أقام أكثر من 130 متطوعًا من أجل الغذاء من أجل الحياة ، بما في ذلك 50 طبيبًا وممرضًا مستشفى مؤقتًا ومعسكرات توزيع للأغذية في المناطق المدمرة.
المزيد
صورة

موزامبيق، فبراير (2000)

وتساقطت أمطار غزيرة باستمرار على موزامبيق مسببة أكبر فيضان في تاريخها عام 1997. وكان الضرر شديدا. تم تغطية قرى بأكملها بالمياه ، ودمرت المحاصيل ، وأصبحت الأراضي الصالحة للزراعة غير صالحة للاستخدام للسنوات الثلاث القادمة. اضطر بعض الناس إلى اللجوء إلى أسطح المنازل والأشجار - حتى أن سيدة واحدة أنجبت طفلاً على شجرة! كان الغذاء من أجل الحياة هناك كالمعتاد لجلب الحساء النباتي بالقارب إلى القرويين وعلى مدى بضعة أشهر ، قدم عشرات الآلاف من الأشخاص مجموعة متنوعة من الوجبات الساخنة التي تم إعدادها جميعًا في الموقع في خيمة المطبخ المؤقتة FFL.
صورة

أوريسا ، الهند (1999)

تحطم إعصار فائق ضخم عبر ولاية أوريسا الساحلية ، حاملاً معه موجات مدية طولها 260 قدمًا وسرعات رياح تصل إلى 20,000 كم / ساعة ، مما تسبب في تحليق جوز الهند بسرعة تقريبًا مثل الرصاص! تسببت العواقب في مقتل أكثر من 1 ألف قروي ، ودمرت مئات الآلاف من الأفدنة من الأراضي الزراعية والماشية ، وتركت أكثر من مليون من سكان ولاية أوريسا بلا مأوى وجائع ومذهول. تمكنت منظمة فود فور لايف من توزيع أكثر من مليون وجبة نباتية و 40,000 ألف زجاجة مياه وبطانيات وملابس ومعالجة إسعافات أولية للمحتاجين.

نيكاراغوا ، الوسطى أمريكا (1998)

بعد فترة وجيزة من اجتياح الإعصار "ميتش" المدمر لمعظم منطقة الكاريبي ، وجد مئات الآلاف من الأشخاص أنفسهم بلا مأوى وبدون طعام. تحركت وكالات الإغاثة لإنشاء مساكن مؤقتة ، وتوفير الملابس والمواد الغذائية. كما ساهمت منظمة الغذاء من أجل الحياة في جهود الإغاثة الضخمة من خلال تقديم وجبات نباتية مطهية طازجة لآلاف الأشخاص يوميًا.

ايركوتسك ، سيبيريا (1997)

تحطمت طائرة نقل عسكرية روسية ضخمة في مبنى سكني اليوم السبت ، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا كانوا على متنها وما يصل إلى 120 مدنيا على الأرض. انفجرت الطائرة في كرة نارية ، مما أدى إلى اشتعال النيران في المباني المجاورة الأخرى. بدأ المتطوعون المحليون من أجل الغذاء من أجل الحياة من إيركوتسك وأولان أودي العمل على الفور ، حيث قدموا وجبات نباتية ساخنة مطبوخة في مطبخهم القريب. تم تقديم أكثر من 800 وجبة كاملة من العصيدة والخضروات المطهية والخبز الطازج والشاي للضحايا وعمال الإنقاذ ، الذين عملوا بجد خلال الصقيع 25 درجة مئوية (ناقص 13 فهرنهايت). استمر البرنامج لعدة أيام حتى أصبح جميع الناجين بأمان وصحة. استمرت الإغاثة الطارئة من أجل الغذاء في روسيا في التوسع بعد هذا الحادث واستمرت لتصبح منظمة غير حكومية رائدة في المنطقة.
صورة

براغ ، التشيكية جمهورية (1997)

الفيضانات المدمرة ، الأسوأ في التاريخ الحديث ، غمرت ثلث جمهورية التشيك. وكان لا بد من إعادة توطين آلاف الأشخاص حيث دمرت عشرات الآلاف من المنازل بشكل كامل. ذهب متطوعو منظمة الغذاء من أجل الحياة من براغ إلى المناطق المنكوبة لتقديم الطعام الساخن للمشردين. باستخدام مطبخ مدرسة محلية ، قاموا بتحضير حساء الخضار وخدموا آلاف الأشخاص خلال الأسابيع التالية.

فروتسواف ، بولندا (1997)

لمدة أسبوعين ، تقطعت السبل بعشرات الآلاف من الناس بعد الفيضانات المدمرة التي دمرت معظم بولندا في عام 1997. "لا توجد أي مياه شرب نظيفة متاحة ، وفي بعض الأماكن ، لا يوجد غاز أيضًا" ، يوضح Madhyadvipa Das ، الذي يدير الغذاء من أجل الحياة في بولندا والتي كانت الإغاثة الغذائية الرئيسية في البلاد. قدم المتطوعون حساء وسندويشات ساخنة من عرباتهم في جميع أنحاء المدينة ، بل واستخدموا القوارب الصغيرة للوصول إلى الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل. تم إطعام عشرات الآلاف من الناس.
صورة

غروزني ، الشيشان (1995)

منذ بداية حملة مكافحة التمرد الروسية في هذه الجمهورية الانفصالية ، التي بدأت في 11 ديسمبر 1995 ، خاطر متطوعو الغذاء من أجل الحياة من موسكو وسان بطرسبرج بحياتهم لتقديم ما يصل إلى مليوني وعاء من العصيدة الساخنة والخبز الطازج والشاي للسكان المحليين. نفذ المشروع من مطبخ المدرسة المهجورة واستمر لمدة عامين. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز: "... هنا لديهم سمعة مثل الأم الوحيدة التي لديها تيريزا في كالكوتا: ليس من الصعب العثور على شخص يقسم أنهم قديسين".
المزيد
صورة

سخالين ، روسيا (1995)

هز زلزال بلغت قوته 7.2 درجة هذه المدينة الصغيرة في أقصى شرق شبه جزيرة روسيا. في اليوم التالي ، تم نقل متطوعي الغذاء من أجل الحياة بطائرة هليكوبتر من قبل وزارة الطوارئ الروسية ، لتقديم الطعام الساخن للناجين وفرق الإنقاذ التي عملت على مدار الساعة للعثور على الجثث.

سارجيفو ، البوسنة (1994)

كانت هذه المدينة السياحية الجميلة ذات يوم يوغوسلافيا السابقة موقعًا لواحد من أبشع الصراعات في الآونة الأخيرة. ISKCON يمتلك الأعضاء معبدًا في سراييفو وطوال فترة القتال ، خاطروا بحياتهم لتوصيل الخبز الطازج والكعك للنساء والأطفال المختبئين في شقق مليئة بالطلقات النارية.
المزيد

مايابور، البنغال الغربية (سنويا)

يغرق نهر الغانج الشهير في ولاية البنغال الغربية كل عام أو عامين مما يتسبب في دمار هائل ويودي بحياة العديد. خلال هذه الفيضانات ، يقوم متطوعو الغذاء من أجل الحياة بإعداد الكيتري الساخن (الحساء النباتي) ، باستخدام 1 جالون من المقالي ، حتى أثناء وقوفهم في قدم واحدة من الماء ، ويحملون الطعام على متن القوارب إلى القرويين الجوعى والمتعبين الذين ينتظرون على أسطح المنازل. يعد فيضان نهر الغانج حدثًا سنويًا ، لذا فإن المتطوعين يستعدون لأنفسهم قبل أسابيع من الفيضانات المحتملة وقادرون على الاستجابة فورًا كما فعلوا في عام 2 عندما بدأ برنامج الغذاء من أجل الحياة.
صورة

سوخومي ، أبخازيا - FSU ، (1992 إلى 1994)

بقيت مجموعة صغيرة من متطوعي منظمة الغذاء من أجل الحياة تسمى "الزعفران القبعات" في هذه المدينة المليئة بالصدمة ، وكثيراً ما يخاطرون بحياتهم لجلب الكاشا الساخنة إلى المحتاجين على جانبي القتال. حيادهم وسلامتهم كسبوا قلوب الجنود من كلا الجيشين الذين نجوا من حياتهم. يستمر البرنامج حتى يومنا هذا. تم تقديم أكثر من مليوني وجبة.
صورة

لاتور ، الهند 1994

دمر زلزال ضخم هذه المدينة ، مما أسفر عن مقتل 20,000. في غضون ساعات ، كان المتطوعون من أجل الغذاء من مومباي (بومباي) على الفور ، مع الطعام الساخن والملابس للناجين. تم تقديم 60,000 وجبة طعام.

تبرع

تبرع ل Food for Life Global صندوق الطوارئ لمساعدة FFLG على تنسيق الإغاثة في حالات الكوارث عند الحاجة.

Emergency Relief

FOOD FOR LIFE volunteers are recognized for their selfless dedication, compassion, and bravery. Throughout the fighting in Grozny, Sarajevo and Sukhumi — Food for Life was there; attending to earthquake victims in Haiti, Armenia, Russia and India — Food for Life was there; saving stranded villagers during floods in West Bengal, Pakistan, Poland and the Philippines — Food for Life was there; feeding hungry children in South Africa and the millions of others in the streets of nearly every major city of the world Food for Life volunteers are there nourishing people with pure plant-based meals.

Donate to the Food for Life Global Emergency Fund

The following is a list of most of the disasters Food for Life has responded to:

Typhoon Haiyan Relief (2013)

Food for Life in PhilippinesFood for Life’s unique contribution to the disaster is their freshly cooked vegan meals. “No other agency is doing this,” exclaimed Balaram. According to Balaram, all other food relief agencies are distributing canned goods, instant noodles and uncooked rice. “Food for Life’s prasadam (sanctified vegan meals) are making a huge impact and providing real nourishment for body, mind and soul. We are so happy seeing them smiling while they take our meals, it really touches our hearts,” he told us. Read more…

Cyclone Phillus (2013)

Food for Life Global affiliate ISKCON Food Relief Foundation and its Food for Life Annamrita team responded to the massive cyclone with 30,000 hot vegan meals.

Japan Tsunami (2011)

watari-cho19Food for Life Global affiliate FFL Japan provided thousands of kgs of fresh fruits and vegetables, as well as cooked vegetarian dinners to survivors living in shelters in Wataricho Shiyakysho in the Miyagi-ken district for many months following the devastating tsunami. More

Pakistan Flood Relief (2010)

Local FFL affiliate SKBP provided hot vegan meals to thousands of refugees at various tent cities in Karachi and Hyderabad. More

Haiti Earthquake (2010)

Volunteers from all over the world converged on the small island to set up a food kitchen in cooperation with the World Food Programme and other agences. More

Bangladesh Cyclone Relief (November 2007)

DHAKA, Bangladesh — Hundreds of thousands of survivors struggled after the deadliest cyclone to hit the area in a decade. Soon after the dust settled, a team of volunteers consisting of Krishna monks and Indian businessmen traveled to Khulna, Bagherhat, Potuakhali and Barishal to conduct several Food For Life programs for survivors. A large truck was loaded with flat rice and Kichuri (bean stew), while the volunteers traveled overnight in two vans from Dhaka to Sharankhola, Bagherhat which is one of the most affected places by the cyclone. More…

Pakistan Earthquake (2005)

Food for Life volunteers from Jammu, Amritsar, New Delhi and Harwar came together to provide relief for victims of the recent earthquake in Pakistan. Working from an ISKCON temple in Udhampur, which was within the earthquake-affected region, the volunteers loaded trucks with drinking water, rice, bread, and blankets. Soon after arriving in fresh meals were cooked and survivors were fed, sheltered and clothed by Food for Life.Some of the towns visited by the FFL relief team were, Baramulla, Kapwana, Kamalkot, Bandi, Kandi Barjalaand Lagama situated high up in the hills where the most sever devastation took place.Local military and police worked side by side the FFL team as they traveled all over the region stopping at every demolished structure and distributing food, tents and blankets. Leader of the relief team, Navayogendra swami was careful to treat the survivors respectfully, sitting everyone down and gifting all the supplies they needed, starting with the elderly, women and children. More

Katrina and Rita Relief (2005)

Food For Life Global, was one of the first responders to the Hurricane Katrina disaster in late August, by providing freshly cooked meals to needy families in Mississippi and the surrounding area. Soon after a new team were serving hot meals to survivors of both Hurricanes in Texas.A Food for Life team based in Houston began serving hot meals to the many displaced victims who had been relocated to shelters. Up to 800 meals were served daily to Hurricane survivors located in various shelters throughout Texas. All the meals were freshly cooked and made with organic vegan ingredients. The Red Cross considered FFL meals to be the best available to survivors. More

Tsunami Relief, Sri Lanka, India (2004)

The strongest earthquake in 40 years set off a string of killer Tsunami waves that utterly devastated the coastal areas of Indonesia, Sri Lanka, India, Maylasia and other nearby islands, killing nearly 200,000 people.Food for Life was quick to respond again, providing relief support and hot vegetarian meals to needy people on the same day of the disaster. In Sri Lanka alone more than 10,000 meals were being provided daily, along with medical care, clothing, and shelter for orphanded children at the Bhaktivedanta Gokulam orphanage in Colombo.

Earthquake in Gujarat, January (2001)

The strongest earthquake, measuring 7.9 on the Richter scale, occurred at 8:46 AM local time, according to the United States Geological Survey. The earthquakes struck while Indians were celebrating the country’s 51st Republic Day, a public holiday commemorating the adoption of the constitution. As with public holidays in the United States, government offices and most businesses were closed when the powerful quakes struck. In the Gujarat town of Anjur (population: 90,000), about 400 schoolchildren and their teachers were covered by tons of falling masonry while walking in a Republic Day parade. More than 130 Food for Life volunteers, including 50 doctors and nurses set up a temporary hospital and food distribution camps in the most devastated areas. More…

Mozambique, February, (2000)

Torrential rains poured continuously fell over Mozambique causing the biggest flood in its history in 1997. The damage was severe. Entire villages were covered by water, crops destroyed and arable land rendered unusable for the next three years. Some people had to take refuge on roof tops and trees – one lady even gave birth to a child on a tree! Food for Life was there as usual bringing vegan stew by boat to the villagers and over a period of a few months, served tens of thousands of people a variety of hot meals all prepared on site at the FFL makeshift kitchen tent.

Orissa, India, (1999)

A massive super cyclone crashed through coastal Orissa, bringing with it twenty-five foot tidal waves and wind speeds of up to 260 kmph, causing coconuts to fly nearly as fast as bullets! The aftermath killed more than 20,000 villagers, destroyed hundreds of thousands of acres of cropland and cattle, and left more than 1 million of Orissa’s people homeless, hungry and dazed. Food for Life was able to distribute more than one million vegetarian meals, 40,000 bottles of water, blankets, clothes, and first aid treatment to the needy. More…

Nicaragua, Central America (1998)

Soon after the devastating hurricane “Mitch” ripped through most of the Caribean, hundreds of thousands of people found themselves homeless and without food. Relief agencies moved in to set up temporary housing, provide clothing and food. Food for Life also contributed to the massive relief efforts by providinf freshly cooked vegetarian meals to thousands daily.

Irkutsk, Siberia (1997)

A huge Russian military transport plane crashed into an apartment block Saturday, killing at least 23 people on board and as many as 120 civilians on the ground. The plane burst into a ball of fire, setting other nearby buildings ablaze. Local Food for Life volunteers from Irkutsk and Ulan-Ude immediately got into action, providing hot vegan meals cooked in their nearby kitchen. More than 800 full meals of porridge, stewed vegetables, fresh bread and tea were supplied to victims and rescue workers, who worked hard during the 25 Celsius (minus 13 Fahrenheit) frost. The program continued for many days until all survivors were safe and healthy. Food for Life emergency relief in Russia continued to expand after this incident and has gone on to become a leading NGO in the region.

Prague, Czech Republic (1997)

Devastating floods, the worst in recent history, submerged one third of the Czech Republic. Thousands of people had to be relocated as tens of thousands of homes were completely destroyed. Food for Life volunteers from Prague went out to the afflicted areas to provide hot food to the homeless. Using the kitchen of a local school they prepared vegetable stew and served thousands of people over the following weeks.

Wroclaw, Poland, (1997)

For two weeks tens of thousands of people were stranded after massive floods devastated most of Poland in 1997. “There is hardly any clean drinking water available, and in some places, no gas either,” explains Madhyadvipa Das, who directs Food for Life in Poland and which has been the main food relief in the country. ” Volunteers served hot soup and sandwiches from their vans throughout the city and on occasion even used small boats to reach stranded people. Tens of thousands of people were fed.

GROZNY, Chechnya, (1995)

Since the beginning of the Russian counterinsurgency campaign into this breakaway republic, that began on Dec. 11, 1995, Food for Life volunteers from Moscow and St Petersburg risked their lives to serve up to 2 million bowls of hot porridge, freshly baked bread and tea to the local residents. The project operated out of an abandoned school kitchen and continued for 2 years. The New York Times reported:”… here they have a reputation like the one mother Teresa has in Calcutta: it’s not hard finding someone to swear they are saints.”  Read More… – To read the New York Times article in full.

SAKHALIN, Russia (1995)

An earthquake measuring 7.2 flattened this small city in the far eastern peninsula of Russia. The following day, Food for Life volunteers were flown in by helicopter by the Russian Emergency Ministry, to provide hot food to survivors and rescue teams who worked around the clock to find bodies.

SARAJEVO, Bosnia, (1994)

This once beautiful tourist town of former Yugoslavia, was the site of one of the most vicious conflicts in recent times. ISKCON members have a temple in Sarajevo and all throughout the fighting, they risked their lives to deliver fresh bread and cookies to women and children hiding in bullet-riddled apartments. Read More

MAYAPURA, West Bengal (annually)

The famous Ganges river floods West Bengal every 1-2 years causing massive devastation and claiming many lives. During such floods, Food for Life volunteers prepare hot kichri (vegetarian stew), using huge 200 gallon woks, even while standing in one foot of water, and carry the food on boats to hungry and distressed villagers awaiting on rooftops. The flooding of the Ganges is an annual event so volunteers ready themselves the weeks prior to potential flooding and able to respond immediately just as they did in 1974 when the Food for Life program began.

SUKHUMI, Abkhazia – FSU, (1992 to 1994)

A small group of Food for Life volunteers called the “Saffron Berets” remained in this shell-shocked city, often risking their lives to bring hot kasha to the needy on both sides of the fighting. Their neutrality and peacefulness won the hearts of soldiers from both armies who spared their lives. The program continues to this day. Over two million meals have been served.

LATUR, India (1994)

A massive earthquake devastated this town, killing 20,000. Within hours, Food for Life volunteers from Mumbai (Bombay), were on the spot, with hot food and clothing for the survivors. 60,000 meals were served.

DONATE

Donate to the Food for Life Global emergency fund to help FFLG coordinate disaster relief when the need arises.
Share and Enjoy:
  • Twitter
  • Facebook
  • Yahoo! Buzz
  • Google Buzz
  • LinkedIn
  • Digg
  • StumbleUpon
  • del.icio.us
  • PDF
  • Google Bookmarks
  • email

One thought on “Emergency Relief

Comments are closed.